رئيس التحرير : مشعل العريفي

" حصل على شهادة جينيس ".. من هو الريادي السعودي "أحمد الشغيبي" مؤسس "توب لاين" المتخصصة في البرمجة والتقنيات الحديثة؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - عبدالله القطان : توب لاين .. لم يكن مجرد اسم لمنشأة سعودية، بل ملخص لمسيرة ريادي سعودي؛ نجح بفطنته ودقة ملاحظته في أن يتميز بمنشأته الذي استطاع من خلالها أن يصنع النجاح، ويفتح له آفاقًا جديدة شقّ خلاله مسيرة حياته في مجال التقنية.
ولادة الفكرة انه الريادي السعودي أحمد الشغيبي مؤسس مشروع "توب لاين" الذي تولدت فكرته منذ عام 2001 عقب تخرجه من المرحلة الثانوية حيث استهوته التقنية وما صاحبها في ذلك الوقت من طفرة في مجال المعلومات وخصوصا عالم المنتديات الذي شهد إقبالا كبيرا ليقرر خوض غمارها والخوض في برمجتها.

احتراف واقبال لم تكن انطلاقة أحمد عادية بل تسلح في الخبرة والمعرفة من خلال العديد من الدورات التي صقلت مهارته وتتبعه الدائم لكل ما هو جديد في القطاع مسخرا هذه المعارف في عمله الذي شهد إقبالا كبيرا من العملاء حيث وجد التشجيع منه على مواصلة مشواره ليقرر في عام 2003 إنشاء "توب لاين" لتتخصص في مجال تقنيات الويب ويساهم في تطوير صحيفة المرصد الإلكترونية حيث كانت الانطلاقة البرمجية في توب لاين محققاً لطموح مؤسس المرصد ورئيس التحرير الأستاذ مشعل العريفي آماله وتطلعاته، لتعكس انطلاقة المرصد إيمان أحمد التام بالتحول المستقبلي للصحف الورقية إلى الكترونية.
تطور مستمر أدرك أحمد حالة الإقبال الكبير من قبل الشركات على انشاء البوابات الالكترونية ليتوجه نحو خط اخر جعل من الاحتراف فيه من خلال التصميم والبرمجة أساسا لمرحلة جدية في عمر " توب لاين " ليواصل ومع كل مرحلة تطور تقني سعيه لمواكبتها وتوفير ما يحتاجه السوق من خدمات مثل توفير الخدمات السحابية والأمن السيبراني والتسويق الإلكتروني.
دراسة اكاديمية وشهادة جينيس للأرقام القياسية عقب حالة النجاح التي حققها أحمد في مشروعه قرر أن يصقل هذا النجاح بطريقة أكاديمية من خلال الالتحاق بالدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية وذلك من أجل التعرف على المناهج العالمية وأحدث الطرق التي تم التوصل لها في مجال الأعمال والتجارة الإلكترونية وقد استفاد من الجامعة لتخصص مناهجها ضمن مجال عمله وباللغة الإنجليزية وحصل أحمد على شهادة جينيس للأرقام القياسية عام ٢٠١٨.
تحديات عدة تحديات مختلفة واجهها أحمد في بداية مشروعه تمثلت في إقناع الشركات بأهمية المواقع الإلكترونية للشركة ودوره في التعريف بها بالإضافة إلى صعوبة البحث عن مصادر المعلومات الصحيحة التقنية حيث لم يكن بالأمر السهل ليتمكن بعد فترة من تحقيق عدة نجاحات وها هي اليوم الشركة قد نفذت العديد من البوابات الإلكترونية للدوائر الحكومية وأنظمة الشركات وتطبيقات الجوال.
طموح كبير يواصل أحمد طموحه في التوسع والنمو عبر إدخال وتطوير مجموعة من البرامج والتقنيات الحديثة والتي توفر العديد من الخدمات المريحة لعملائه بطريقة تواكب التطور التقني الهائل الذي تشهده المملكة وقطاع التجارة الإلكترونية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up